اع،راض الص،داع النصفي … يومي

شكت من أوجاع في الرأس وماتت بعد يومين. الأطباء يقرعون جرس الإنذار للتنبيه على الأعراض التالية.

لي برودواي، من ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، هي أم حنونة لأربعة أولاد. ولدت في ألمانيا حيث كان أبوها في سلاح الجو في قاعدة أميركية. عندما عادت عائلتها إلى الولايات المتحدة، ذهبت لي إلى مدرسة West Charlotte High School، حيث قابلت أريك، حب حياتها. وتزوج الاثنان بعد بضع سنوات وعاشا حياة سعيدة حتى قرر القدر شيئاً آخر. في الأول من نيسان/ أبريل 2017، شعرت لي بأوجاع رهيبة في رأسها.

كانت لي تعاني من ص،داع نصفي مزمن أيضاً، وهي معتادة على الأل،م، لكن في هذه المرة كان الألم لا يحتمل. نقلها أريك على جناح السرعة إلى المستشفى بينما كانت تتلوى على المقعد الخلفي. كان الوضع خطراً ولكن لا أحد كان يشك حقاً بمدى خطورة الوضع.

في المستشفى، شخص الأطباء وجود تمدد في الأوعية الدموية aneurism. برغم الأل،م المخ،يف الذي تشعر به، لم يحكم الأطباء على حالتها بأنها ح،رجة واعتقدوا أن عم،لية بسيطة تكفي لحلّ المشكلة. بعد ساعات من القلق أمضاها في صالة الانتظار، كان أريك سعيداً بسماع هذا. لكن “سعادته” تبخرت وتركت مكانها للهموم بعد بضع ساعات عندما أخبره الأطباء أن هناك مضاعفات حدثت في العملية وأنهم لا يستطيعون أن يفعلوا شيئاً لامرأته. في 3 أبريل، م،ات،ت لي بعد يومين من وصولها إلى المستشفى.

أريك وأولاده، آدير 22 سنة، آفيري 16 سنة، أليكس 10 سنوات وأدريان 8 سنوات، أصيبوا بص،دمة شديدة. أغرقهم الم،وت المفاجئ لأمهم في ح،زن عميق : لا أحد منهم كان حاضراً في المنزل عندما ذهبت لي إلى المستشفى، ولم يعلموا بما حدث إلا فيما بعد.

انطفأت لي بعمر 41 سنة وتركت وراءها عائلة في حالة ح،داد وص،دمة. لكن حتى بعد وفاتها، بقيت لي المرأة المثال، فقد وهبت أعضاءها للعلم مما أنقذ عدة حيوات. ترك م،وتها فراغاً عظيماً، لكن معرفة عائلتها أنها أنقذت العديد من الأشخاص بعد وفاتها، أراحتهم قليلاً.

لا أحد بمنأى عن تم،دد الأوعي،ة الدم،وية في الدماغ aneurysm. يحدث هذا عندما يتض،خم شريان لدرجة أنه يضغط على الأنس،جة الدماغية حوله. هذا النوع من تم،دد الأوعية الدموية ليس بالضرورة مميتاً ويعيش العديد من الأشخاص مع هذه الحالة بدون حتى أن ينتبهوا لها. ال aneurysm يصبح خ،طراً عندما يتض،خم الشريان بشكل كبير أو ينف،جر.

إذا شعرتم بالأعراض التالية، استشيروا طبيباً أو اتصلوا فوراً بقسم الطوارئ :

 أوج،اع في الرأس مؤل،مة جداً 
غث،يان تشن،جات تع،ب مفرط أو دو،خة ضع،ف في أطراف الجسم (الذراعان والساقان) 
خ،در في جزء من الوجه تحسس زائد على الضوء تص،لب في العنق

مع أن قصة لي مأساوية، لكنها يجب أن تُروى لتوعية الناس بشكل أفضل عن أعراض تمدد الاوعية الدموية aneurysm حتى يتجنبوا أن يحدث لهم رع،ب مماثل. ابقوا عيونكم على أقاربكم ولا تتجاهلوا الأعراض، لأن  أي تصرف بسيط يمكن أن يصنع كل الفرق.

إذا وجدتم هذه القصة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها.

عن raed

شاهد أيضاً

ماهي عدة المر.أة المط،لقة والأر.ملة في القرآن.. يومي

عدة المر.أة المط،لقة والأر.ملة في القرآن وإنما لسـ،ـبب آخـ،ـر أكـ،ـدته الأبحـ،ـاث العـ،ـلـ،ـمية مؤ خـ،ـراً وهو: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *