ماهو تفسير حلم الم،يت في المـ ـنام …يومي

تفسير رؤية المـ ـيت في المـ ـنام.

للـ،ـم،ـوت ر،هـ،ـبة لا يضاهيها رهبة، فالإنسان لا حيلة له أمامه، ولا يستطيع فيه تقديم ولا تأجيل، وقد صدق القائل بأن الـ،ـمو،ت هادم اللذات ومفرق الجماعات، وهو أيضًا صاحب اللمسة الأخيرة في حياة الإنسان.

لأجل ذلك كله يكون للـ،ـمو،ت رهبته، حتى لو جاء كرؤيا في المنام، أو كحلمٍ عابرٍ، أو حتى كان أضغاثُ أحلام.، وعند الناس ارتبط تفسير حلم الـ،ـمو،ت بطول العمر، إلا أن هذا التفسير نذرٌ قليل من بحر التفسير الواسع، ، وفي هذا الموضوع سنحاول أن نوضح كل ما يتعلق برؤى الـ،ـمو،ت المختلفة، قبل الدخول في تفسير رؤى الـ،ـمو،ت المختلفة، ينبغي أن نلقي الضوء على دلالات رؤية الـ،ـمو،ت في المنام.

فعن المفسر أبو سعيد رحمه الله: الـ،ـمو،ت في الرؤيا ندامة من أمر عظيم، فمن رأى أنّه مـ،ـات ثم عاش، فإنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالى ” قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْن فاعترفنا بذنوبنا”. ومن ماـت من غير مرض ولا هيئة من يـ،ـمو،ت عمره يطول، وعنه أيضًا: الأصل في رؤيا المـ،ـي،ـت -والله أعلم- أنك إذا رأيت ميـ،ـت،ـاً في منامك يعمل شيئاً حسناً، فإنه يحثك على فعل ذلك، وإذا رأيته يعمل عملاً سيئاً، فإنه ينهاك عن فعله ويدلك على تركه.

عن raed

شاهد أيضاً

ماهي عدة المر.أة المط،لقة والأر.ملة في القرآن.. يومي

عدة المر.أة المط،لقة والأر.ملة في القرآن وإنما لسـ،ـبب آخـ،ـر أكـ،ـدته الأبحـ،ـاث العـ،ـلـ،ـمية مؤ خـ،ـراً وهو: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *